دليل طلاب الدراسات العليا لكل حدث من أحداث الدراسات العليا للتقديم من خلال شبكة الانترنت

  • فيديو توضيحى لكيفية التقديم للدراسات العليا على نظام ابن الهيثم من خلال شبكة الانترنت  مشاهدة الفيديو 

  • دليل الطالب المتقدم للدراسات العليا اليكترونيا                 تحميل 

  • دليل الطالب فى رفع الملفات والوثائق على نظام ابن الهيثم   تحميل 

  • التقديم للدراسات العليا من خلال شبكة الانترنت              انقر هنا

  • تحميل تطبيق ابن الهيثم للدراسات العليا                       اندرويد    ايفون 

  • دليل الطالب للإجراءات الإلكترونية بوحدة المكتبة الرقمية جامعة المنصورة  تحميل 

  • دليل تسجيل المقررات على نظام ابن الهيثم لطلاب الدراسات العليا  تحميل

  • فيديو توضيحى لكيفية الدفع الالكترونى لطالب الدراسات العليا   مشاهدة الفيديو 


الأوراق المطلوبة عند القيد الدبلومات - الماجستير- الدكتوراه:

* التقدم من خلال شبكة الانترنت على موقع التسجيل للدراسات العليا

باستخدام نظام ابن الهيثم للدراسات العليا(دبلوم- ماجستير- دكتوراه)

* سداد مبلغ 250 جنيه رسوم ملف التقديم لأول مرة فقط

* بالنسبة للدبلومات يشترط شهادة خبرة لا تقل عن عامين دراسين ومرور عامين

على سنة التخرج وموافقة جهة العمل وقطاع الأعمال العامخاص بالدبلومات

* شهادة الميلاد

* (6) صور شخصية

* صورة من بطاقة الرقم القومى

* شهادات بالمؤهلات الدراسية الحاصل عليها الطالب وشهادة تقديرات  وشهادة

المعادلة للمعاهد الخاصة والوافدين

* شهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور او الاعفاء النهائى او المؤقت من اداء

الخدمة العسكرية على ان يكون الاعفاء صالحا للعمل به لمدة عامين على الاقل من تاريخ بدء الدراسة

* شهادات المعادلة من المجلس الاعلى للجامعات (للطلاب خريجى المعاهد الخاصة) والوافدين

* بالنسبة لضباط القوات المسلحة او ضباط الشرطة موافقة هيئة التدريب وشئون الضباط)

* قسيمة سداد الرسوم الدراسية (ولا يسرى هذا الشرط على المعيدين والمدرسين المساعدين على ان يحضر صورة من قرار التعيين)

* الرسوم الدراسية تسدد سنويا( دبلوم2500جنيه –تمهيدى ماجستير 5000 جنيه دكتوراه 6000جنيه)

 

 

الأوراق المطلوبة عند التسجيل الماجستير- الدكتوراه

* خطاب بموافقة مجلس القسم على التسجيل موضحا به العنوان العربي والانجليزي ولجنة الإشراف

* إفادة من المكتبة المركزية بالموافقة على نقطة البحث

*سداد الرسوم

* تسجيل حساب على بنك المعرفة معتمد و مختوم من مدير عام المكتبة المركزية

* موافقة مجلس الكلية

 

* عمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

الاوراق المطلوبة لتعديل لجنة الإشراف

* خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل لجنة الإشراف سواء بالرفع

او الاحلال او الاضافة موضحا به مبرات التعديل

* تقرير تراكمى عما وصل اليه الطالب

*سداد الرسوم

* موافقة مجلس الكلية

 

* عمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

الاوراق المطلوبة تعديل عنوان الرسالة

* خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل العنوان موضحا به مبررات التعديل والعنوان بعد التعديل باللغة العربية والانجليزية

* افادة من المكتبة المركزية على العنوان الجديد لتسجيل

النقطة البحثية الجديدة

* سداد الرسوم

* موافقة مجلس الكلية

* عمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

 

الاوراق المطلوبة وقف القيد/ التسجيل

* طلب ايقاف القيد / التسجيل موضحا به اسباب الوقف

* المستندات الرسميه الداله على اسباب الوقف

* سداد رسوم الوقف100 جنيه والرسوم الدراسيه

* موافقة مجلس القسم والكلية ثم عمل بروتوكول وتوقيعه وارساله للجامعة للاعتماد

 

الاوراق المطلوبة لالغاء القيد/ التسجيل

* موافقة القسم على طلب الغاء القيد/ التسجيل موضحا به اسباب الالغاء بناء على طلب الطالب او انقطاعه او رغبة المشرف مع(ارسال ثلاث انذارات للطالب)

* تقرير تراكمى عما وصل اليه الطالب وذلك فى حال طلب المشرف او القسم إلغاء قيد/ تسجيل الطالب

* سداد الرسوم الدراسية فى حال الإلغاء بناءً على طلب

الطالب او المشرف

* موافقة مجلس الكلية


* عمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

الاوراق المطلوبة لمد التسجيل

*خطاب بموافقه مجلس القسم على مد التسجيل موضحا به مبررات المد وتحديد فترة المد

*تقرير تراكمى عما وصل اليه الطالب

*سداد رسوم مد التسجيل

*سداد الرسوم

* موافقة مجلس الكلية ثم عمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعه للاعتماد

 

الاوراق المطلوبة لعذر المرضى

* خطاب بموافقة مجلس الكلية على طلب العذر المرضى

* قرار اللجنة الطبية


* سداد الرسوم الدراسية

الاوراق المطلوبة عند تشكيل لجنة المناقشة والحكم

* خطاب بموافقة مجلس القسم على تشكيل لجنة المناقشة والحكم

* تقرير الصلاحية على النموذج المخصص له موقعا من السادة المشرفين ومنسقTURNT IN بالاضافة الى توقيع منسق القسم

وذلك فى حالة الرسائل باللغة الانجليزية

* سداد مقابل  TURNT INفى حالة الرسالة باللغة الانجليزية

* شهادة TOEFLمعتمدة من اى فرع لهيئة

الايمديست او شهادةIELTSاو دورة اللغة الانجليزية ESP

* خطاب النشر فى مجلة علمية

* غلاف الرسالة عربي وانجليزي موقع من المشرف الرئيسي

* سداد الرسوم الدراسية

* موافقة مجلس الكلية ثم عمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

 

الأوراق المطلوبة لعذر الاجتماعي

* خطاب بموافقة مجلس الكلية على طلب العذر الاجتماعي

* الأوراق الدالة على العذر

* سداد الرسوم الدراسية

الاوراق المطلوبة لتعديل تشكيل لجنة المناقشة والحكم

* موافقة القسم على تعديل تشكيل لجنة المناقشة والحكم موضحا مبررات التعديل

* فى حال اعتذار المحكم يرفق خطاب الاعتذار موضح به سبب الاعتذار

* موافقة مجلس الكلية وعمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

الأوراق المطلوبة لتجديد تشكيل لجنة المناقشة والحكم

* موافقة القسم على تجديد تشكيل لجنة المناقشة والحكم موضحا مبررات التجديد مرفق به طلب من المشرف الرئيسي بتجديد لجنة المناقشة والحكم موضحا به مبررات التجديد

* موافقة مجلس الكلية وعمل بروتوكول وتوقيعه وإرساله للجامعة للاعتماد

 

 

الاوراق المطلوبة لمنح الدرجة

*اعتماد اوراق المنح من مجلس القسم ومجلسى الدراسات والكلية

* التقرير الجماعى والتقارير الفردية لاعضاء لجنة المناقشة والحكم معتمدين من مجلس القسم والكلية

* سداد الرسوم الدراسية حتى تاريخ موافقة الجامعة على تشكيل لجنة المناقشة والحكم

* المستخلص عربى + المستخلص انجليزى ورقى

* (3) رسائل مجلدة تجليداً نهائيا

* ايصالات تصدير الرسائل للمكتبة المركزية ومكتبة الكلية

* عدد(2CD) تحتوى على الرسالةWord   +  Pdfبالاضافة الى المستخلص عربي وانجليزى Word+ Pdf

* شهادة ICDL

* عمل بروتوكول وتوقيعه وارساله الجامعه للاعتماد

 

    أ.د عبد العزيز على حسن

         وكيل الكلية لشئون

     للدراسات العليا والبحوث

 
 

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية ,جامعة المنصورة, المنصورة, مصر, الرقم البريدي: 35516

  • dummy 2203013 50 20+

  • dummy2202049 50 20+

  • dummy comfac@mans.edu.eg

متصفحي الموقع الآن

180 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خريطة الوصول

Search