تنقسم الإدارة العامة للعلاقات الثقافية إلى إدارتين
أولا : إدارة البعثات والمنح الدراسية
مجال عملها :
- الإعلان عن خطة البعثات السنوية للترشيح عليها بأنواعها ( الخارجية – الإشراف المشترك – المهمات العلمية ) وإتخاذ إجراءات تنفيذها .
- إتخاذ إجراءات تنفيذ المنح الدراسية المقدمة للدولة من الدول الأجنبية وكذا المنح الشخصية للحصول على درجة علمية ، أو جمع المادة العلمية .
- متابعة الموفدين بالخارج حتى العودة للوطن وإستلام العمل بالكلية ( بالنسبة للمبعوثين على بعثات خارجية أو منح دراسية أو مهمات علمية من خطة البعثات ) وبالخارج والداخل حتى الحصول على الدرجة العلمية أو إنتهاء البعثة ( بالنسبة للمبعوثين على البعثات الداخلية والإشراف المشترك).
- إخطار الكليات بالمنح الواردة للإعلان عنها بكل كلية كل فيما يخصه .
- التواصل مع المبعوثين الموفدين للخارج من خلال مكتب خدمة المبعوثين .
ثانيا : إدارة التبادل والنشاط الثقافى :
مجال عملها :
- الإيفاد الداخلى والخارجى بأنواعه ( مؤتمرات – ندوات – دورات تدريبية – ورش عمل ....).
- الإتفاقيات الثنائية .
- البرامج التنفيذية .
- الإتحادات الدولية .
- الأساتذة الزائرون .
- إتخاذ اجراءات إستقدام المتدربين والباحثين المصريين والعرب والأجانب بكليات ووحدات الجامعة .
- الإيفاد فى المهمات العلمية الشخصية والتدريب ومتابعتهم بالخارج وحتى العودة للوطن .
- الإعلان عن الأنشطة العلمية والثقافية المحلية والدولية للمشاركة بها .
- إتخاذ إجراءات عقد الانشطة العلمية والثقافية والتدريبية بالجامعة
النماذج المعمول بها بالإدارة للتحميل :
* نموذج موفدين لمهمة علمية أو زيارة أو تدريب .