تحت شعار "خمسون عاما من بناء العقول " تجارة المنصورة تحتفل بيوبيلها الذهبى

 احتفلت كلية التجارة بجامعة المنصورة الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 م بيوبيلها الذهبى " مرور خمسين عاما على إنشاء الكلية "320042778 3429205337352000 5910798491162271825 n
بحضور الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، الأستاذ الدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة ، الأستاذ حافظ الغندور نقيب التجاريين ، الأستاذ الدكتور نادر حامد نائب رئيس جامعة فلسطين ، مديرى وممثلى الجهات الأمنية والعسكري والرقابية  وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، السادة العمداء السابقين وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة .
وقدم الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة تحية اعزاز واجلال واحترام الي مؤسسى الكلية  الذين قاموا ببناء هذا الكيان العلمى الذي نحتفل اليوم بمرور خمسون عاما علي تأسيسه والذين اعطوه من خبراتهم وما قاموا به من مهام جسام كان من نتائجه أن وضعت كلية التجارة جامعة المنصورة في مصاف كليات التجارة المتقدمة، حيث انشئت الكلية بمقتضى قرار نائب رئيس مجلس الوزراء للثقافة والاعلام رقم 184 لسنة 1973، بدأت الدراسة بها في العام الجامعي 73/74.
كما قدم التحية  لكل من غابوا عن احتفال  اليوم من القامات والرموز العلمية والذين واصلوا الليل بالنهار حتى استكملوا المسيرة لليوبيل الذهبى للكلية لكن ذكراهم ستبقى عطرة بيننا.
مشيرا أن  كلية التجارة ضمت في صفوفها على مدى تاريخها العديد من رموز العلم والتي قادت حركة التنوير في محيطها المحلى والإقليمي، جيلًا بعد جيل يستحق أن يعرفه الجيل الحالي  
كما عبر عن أمله أن يكون  هذا الاحتفال نقطة انطلاقٍ جديدةٍ نحو القادم، وأن يقدم شباب الكلية  رؤيتهم في واقعهم الحالي للنهوض  الكلية ومشاركتها فى حل القضايا المجتمعية.
وأضاف أن  الاحتفال باليوبيل الذهبى لكلية التجارة يعبر عن اعتراف واضح وصريح بجميل الجيل الأول الذى تأسست هذه الكلية على أكتافهم ولولا إرادتهم الصلبة ما كان لهذا الصرح العلمى أن يصل إلى ما وصل إليه ، لذا تفرض هذه الإرادة على الجيل الحالى ومن يعقبه من أجيال من الباحثين والعلماء ضرورة تحملهم إدارة الكلية نحو المستقبل الواعد المشرق بإذن الله لمصرنا الحبيبة تحت قيادة فخامة السيد/الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وأضاف أن  الكلية دأبت على العمل الجاد للحصول على مكانه متميزة ومرموقة في مجالات التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع والسعى نحو التميز والجودة خلال خمسين عاما .
كما وجه التحية  الي كل إدارات وقيادات الكلية المتعاقبة الذين لم يدخروا جهداً أو وقتاً في سبيل رفعة شأنها عبر رحلة طويلة من العمل الجاد لصنع هذا الصرح العلمي الشامخ الذي نراه اليوم.
وعبر الأستاذ الدكتور نادر حامد نائب رئيس جامعة فلسطين عن فخره واعتزازه بكونه أحد خريجى كلية التجارة بجامعة المنصورة فى ريادة الأعمال وفخره بتواجده أمام أساتذته القامات العلمية بالكلية كما نقل تحيات الشعب الفلسطينى وتمنياتهم للشعب المصرى بكل الخير تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وأشار الأستاذ الدكتور طارق غلوش عميد الكلية أن اليوبيل الذهبى للكلية ومرور خمسون عاما تعنى الكثير ، سجل حافل من الانجازات والعطاء يفخر بها كل الأجيال  نتيجة جهد وعمل من سبقونا منذ تأسيس الكلية عام 1973 حتى أصبح الحلم حقيقة وأصبحت الكلية منارة معرفية فى الاقتصاد تعمل على بناء القيم والانسان ، وتفخر الكلية بأبنائها الذين شغلوا مناصب متميزة وأساتذتها الذين أثروا العلم داخل وخارج مصر عملوا بجهد كبير لبناء أجيال جديدة تتسلح بالعلم لبناء مصرنا الحبيبة.

 

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية ,جامعة المنصورة, المنصورة, مصر, الرقم البريدي: 35516

  • dummy 2203013 50 20+

  • dummy2202049 50 20+

  • dummy comfac@mans.edu.eg

  • dummy Comussaoffice@mans.edu.eg

زيارات اليوم

382
عدد الزيارات
عدد الزيارات
2631273

خريطة الوصول

Search