عن القسم

نبذة عن القسم

نشأ قسم المحاسبة مع تأسيس كلية التجارة عام 1973-1974. ويضم القسم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي المؤهلات والكفاءات المتميزة ومن مدارس أكاديمية متنوعة. هذا ويعمل القسم منذ نشأته على تطوير خططه الدراسية مع مراعاة تحقيق التكامل والترابط بين مقررات تلك الخطط وبما يضمن الوفاء باحتياجات سوق العمل. كما يسعى القسم من خلال خطته الدراسية الحالية إلى تقديم خريجين متميزين في التعلم والتعليم المحاسبي، وملتزمون بأخلاقيات مهنة المحاسبة والمراجعة، وقادرون على المنافسة والتكيف مع التغيرات في بيئة الأعمال، ولعل من أهم سمات الخطة الدراسية الحالية هو تضمينها لمجموعة من المقررات المتكاملة التي تمكن من تأهيل الخريجين للعمل في مختلف الوظائف المحاسبية.

الرؤية

أن نكون الخيار المفضل في تعليم المحاسبة والبحث العلمي للطلبة على مستوى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا سواء المصريين أو الوافدين،وتحقيق الريادة في البحوث التطبيقية وربط منظومة البحث العلمي بالقسم باحتياجات المجتمع والمشروعات القومية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة للدولة المصرية.

الرسالة

توفير التعليم المحاسبي المتميز للطلاب والذي يمكنهم من المنافسة بنجاح في السوق والتكيف مع التغيرات المستمرة في بيئة الأعمال ومتابعة دراستهم العليا وتوفير البيئة الداعمة لأخلاقيات المهنة والملائمة والمحفزة للبحث العلمي في مجال المحاسبة خاصة البحوث التطبيقية التي تساعد في تفعيل الشراكة المجتمعية.

الأهداف

تزويد الطلبة بالفهم اللازم للمحاسبة من النواحي النظرية والتطبيقية.

إعداد الطلبة للعمل في مجالات الأعمال المختلفة.

إعداد الطلبة لمتابعة دراساتهم العليا.

تطوير مهارات التعليم المستمر وخدمة المجتمع لدى الطلبة.

تطوير البحث العلمي في مجال المحاسبة بما يساهم في حل المشكلات المجتمعية وتحقيق خطط التنمية الشاملة.

خدمة المجتمع المحلي والإقليمي والدولي و تفعيل علاقات التعاون والشراكة المجتمعية مع أصحاب المصالح.

               أ.د مروة حسان 

          رئيس قسم المحاسبة

   

 
 

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية ,جامعة المنصورة, المنصورة, مصر, الرقم البريدي: 35516

  • dummy 2203013 50 20+

  • dummy2202049 50 20+

  • dummy comfac@mans.edu.eg

خريطة الوصول

Search