وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

كلمة وكيل الكلية لشئؤن الدراسات العليا والبحوث

   لاشك أن البحث العلمي هو قاطرة التنمية في كل عصر ومصر، ولما كان قطاع الدراسات العليا والبحوث يمثل نواة أساسية لتطوير العملية التعليمية والبحثية، وإيمانا منا بأهمية هذا الدور أخذنا على عاتقنا وضع خطة تطوير متكاملة تهدف إلى تحديث العمل بهذا القطاع ومواكبة التطورات العالمية، وتشتمل تلك الخطة على المحاور الأساسية التالية:

أولأ: تطوير شامل لجميع برامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية وتحويلها إلى نظام الساعات المعتمدة، بما يرفع من مرونة وجودة العملية التعليمية ويعزز استفادة طلاب الدراسات العليا من هذه البرامج، فضلا عن استحداث مجموعة من التخصصات الجديدة في جميع مجالات الدراسة بالكلية مواكبة لاحتياجات سوق العمل والتطورات بالجامعات العالمية، ومعايير جودة التعليم.
ثانيا: تطوير أساليب العمل بوكالة الدراسات العليا والبحوث من خلال استحداث نظام إلكتروني متكامل يتيح لطلاب الدراسات العليا والباحثين الحصول على جميع الخدمات من خلال التعامل الإلكتروني سواء خدمات التسجيل أو الدفع أو حجز الامتحانات، فضلا عن امتحان إلكتروني ونظام التصحيح الإلكتروني، وإتاحة التفاعل والتواصل بين الطلاب والباحثين وإدارة الدراسات العليا طوال العام.
ثالثا: تطوير مكتبة الكلية من خلال تحديث كامل للكتب والرسائل والأبحاث، وإضافة أماكن جديدة للطلاب والباحثين للعمل والبحث، فضلا عن إضافة قاعدة بيانات إلكترونية كاملة تتيح للطلاب الوصول إلى محتويات المكتبة بيسر، مما يدعم العملية البحثية.
رابعا: تطوير نظام العمل بمجلة الكلية، من خلال موقع إلكتروني متكامل يتيح لجميع الباحثين بمصر والعالم تقديم أبحاثهم ومتابعة عمليات التحكيم والنشر من خلال هذا الموقع، فضلا عن عقد شراكات مع قواعد البيانات العالمية وإصدار أعداد إلكترونية للمجلة يتم نشرها عالميا.
خامسا: تطوير وتفعيل دور العلاقات الثقافية، ودعم أنشطة التبادل الطلابي مع الجامعات العربية والعالمية، ودعم أنشطة البحث العلمي وتكوين فرق بحثية بالاتفاق مع الجامعات الأخرى بما يتيح تبادل المعرفة وصولا إلى منتج بحثي متميز، وعقد شراكات بشهادات معتمدة مشتركة بين كلية التجارة جامعة المنصورة ونظائرها من الجامعات الأجنبية ذات الثقل في مجال المال والأعمال خاصة الجامعات البريطانية. 
سادسا: تم إستحداث إدارة جديدة داخل قطاع الدراسات العليا بالكلية تحت مسمي إدارة تسويق برامج الدراسات العليا بالكلية تتبع مباشرة و كيل الكلية للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية.
وأخيرا وليس آخرا فإن قيامنا بالتطوير سنة لن ندخر الجهد فيها إيمانا منا بدورنا في هذه المرحلة الهامة لدعم خطة التنمية المستدامة لمصر، حيث يمثل التعليم والبحث العلمي الأساس الذي تبنى به الأمم. 
خالص تمنياتي بالتوفيق والسداد لجميع طلاب وباحثي الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة المنصورة.
 
                                                    وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية
                                                                         أ.د/ عبد العزيز على حسن
                                                                     أستاذ التسويق وإدارة الأعمال

    أ.د عبد العزيز على حسن

         وكيل الكلية لشئون

     للدراسات العليا والبحوث

 
 

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية ,جامعة المنصورة, المنصورة, مصر, الرقم البريدي: 35516

  • dummy 2203013 50 20+

  • dummy2202049 50 20+

  • dummy comfac@mans.edu.eg

خريطة الوصول

Search