هام لطلاب الدراسات العليا بشأن تعديل اللائحة الداخلية للكلية

 بناء علي توجيهات الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ،والأستاذ الدكتور/ أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيه والأستاذ الدكتور/ محمد محمود عطوه عميد الكلية.
وتأسيسا علي توصية لجنة الدراسات العليا بالكلية وموافقة مجلس الكلية ومجلس الدراسات العليا بالجامعة ومجلس الجامعة ولجنة قطاع الدراسات التجارية وموافقة المجلس الأعلي للجامعات
فقد صدر قرار الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي رقم (١٢٩١) بتاريخ ٢٢/٤/٢٠٢٠ بإجراء التعديلات التي طلبها مجلس الكلية بناء علي مذكرة تقدم بها وكيل كلية التجارة جامعة المنصوره للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيه وجميع القرارات تصب في مصلحة الطلاب وهي:
 
تعديل اللائحة الداخلية لكلية التجارة بجامعة المنصورة في النقاط الاتي ذكرها فيما يخص مرحلة الدراسات العليا وهي علي النحو التالي:
١. بشأن الالتحاق بالدراسة التمهيدية للماجستير : يقبل الطالب بعد الحصول علي درجة البكالوريوس في التجارة في شعبة التخصص بتقدير تراكمي "جيد" علي الاقل وتقدير "جيد" في مواد التخصص.
٢. بشأن الدراسة التأهيلية للدكتوراه : تم تعديل القاعدة التي تنص علي في حالة رسوب الطالب في "مادة واحدة" علي الاكثر يعقد له امتحان دور ثاني في نوفمبر من كل عام ..
 لتصبح : في حالة رسوب الطالب في "مادة أو مادتين" علي الاكثر يعقد له امتحان دور ثاني في نوفمبر من كل عام .. مما يتيح الفرصة للطلاب المعرضين للرسوب او الفصل من دخول امتحان التخلفات في مادتين بدلا من مادة واحدة.
٣. بشأن الالتحاق لدبلومات الدراسات العليا :تم الغاء شرط تطلب شهادة خبرة لمدة سنتين بعد التخرج .. مما يتيح الفرصة لحديثي التخرج في الالتحاق بدبلومات الدراسات العليا في العام التالي لتخرجهم.
٤. بشأن دبلومات الدراسات العليا : تم تعديل القاعدة التي تنص علي : ينقل الطالب الراسب في "مادة واحدة" من الفرقة الاولي الي الفرقة الثانية محملا بها ويكون نجاحه في هذا المقررات بتقدير مقبول.. 
 لتصبح : ينقل الطالب الراسب في "مادة او مادتين علي الاكثر" من الفرقة الاولي الي الفرقة الثانية محملا بها ويكون نجاحه في هذا المقررات بتقدير مقبول.. مما يتيح الفرصة لطلاب الفرقة الاولي من الانتقال للفرقة الثانية بمادتين علي الاكثر بدلا من اعادة السنة الاولي.
 وجديرا بالذكر فيما يتعلق بشروط الالتحاق بالماجستير المهني في ادارة الاعمال mba  بأنه سبق وان تم الغاء تطلب شهادة خبرة لمدة عامين بعد التخرج مما يتيح الفرصة لحديثي التخرج للالتحاق بالبرنامج في العام التالي لتخرجهم.

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية ,جامعة المنصورة, المنصورة, مصر, الرقم البريدي: 35516

  • dummy 2203013 50 20+

  • dummy2202049 50 20+

  • dummy comfac@mans.edu.eg

متصفحي الموقع الآن

103 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خريطة الوصول

Search