الضوابط الخاصة بطلاب المنح الدراسية

  1. يجوز أن تمنح مكافأة دراسية للحاصلين على درجة الليسانـس أو البكالوريوس على أساس التفوق وذلك للتفرغ للدراسات العليا بالجامعة
  2. ويكون منح المكافآت بقرار من رئيس الجامعة بناء على موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث واقتراح مجلس الكلية ويراعى فى ذلك التقدير النهائى لدرجة الليسانس أو البكالوريوس أو الدبلومات أو الدرجات العلمية الأعلى وسلوك الطالب وتقدمه فى دراسته والمادة التى يراد مواصلة الدراسة والبحث فيها ، وتكون المكافآت ثلاثمائة جنيه فى السنة للحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس وأربعمائة وثمانون جنيها للحاصلين على درجة الماجستير وتؤدى المكافأة على أقسام شهرية لمدة سنة قابلة للتجديد بناء على طلب مجلس الكلية المختص .
  3. وتضم مدة المنحة إلى مدة الخدمة فى حساب الأقدمية أو الخبرة عند التعيين فى الوظائف الجامعية والحكومية ووظائف القطاع العام . 

أولاً : مدة المنحة

  • لمساعدى الباحثين ( للحصول على درجة الماجستير ) يكون الحد الاقصى للمنحة 5 سنوات أو الحصول على الدرجة ايهما أقرب ( وتحسب المدة من تاريخ موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث ) .
  • للباحثين ( للحصول على درجة الدكتوراه ) يكون الحد الاقصى للمنحة 5 سنوات أو الحصول على الدرجة أيهما أقرب ( وتحسب المدة من تاريخ موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث ) .
  • يراعى فى الحالتين (1) ، (2) أن يكون التجديد سنوياً باقتراح من مجلس الكلية وفى ضوء تقرير المشرف عن سلوك الطالب وحالته الدراسية . 
     

ثانياً : الإلغاء

تلغى منح التفوق قبل انتهاء مدتها فى الحالات التالية :

  1. رسوب الطالب فى امتحانات الدراسات التمهيدية للماجستير أو التأهيلية للدكتوراه .
  2. إذا كان سلوكه أو حالته الدراسية وفقا لتقارير المشرف عليه لا تجعله جديراً باستمرار تمتعه بها .
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الدراسات العليا والبحوث العلاقات الثقافية الضوابط الخاصة بطلاب المنح الدراسية

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية التجارة
تليفون : 0502243974 - 0502247826
فاكس : 0502254724
البريد الإلكترونى:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.