فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين بجامعة المنصور

افتتح وزير التعليم العالي، د. خالد عبدالغفار، اليوم الأحد، فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، والذي تستضيفه جامعة المنصورة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين خلال الفترة من 27 – 29 يناير الجاري

وشارك في الملتقى أكثر من 608 طلاب وافدين من 17 جامعة مصرية، وبحضور د. أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، ود. السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي الأسبق، ود. الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، ود. رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للوافدين، ود. عمرو الحداد، نائب وزير الشباب والرياضة، ود. صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية.

وأكد الوزير، على جودة التعليم المصري، وحرص الوزارة على توفير أفضل مناخ لأبنائها من الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية، وتيسير السبل والوسائل الكفيلة التي تساعدهم على تحصيل العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب يحظون باهتمام يجعلهم يجدون ما يصبون إليه من مناهل المعرفة في شتى العلوم..

كما أعلن الوزير عن تنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية لاختيار أفضل جامعة جاذبة للطلاب، مشيرًا أنه سيجري تنظيم هذه المسابقة وفقا لعدد من المعايير، وأنه سيتم اختيار الجامعة الفائزة وفقا لما تمتلكه من خطط قادرة على جذب الطلاب الوافدين..

ومن جانبه، أكد د. أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، أهمية الملتقى، مشيرًا إلى تنوع أنشطته بين ثقافية واجتماعية وعلمية، وذلك بمشاركة بعض المراكز الثقافية لدول الطلاب الوافدين، حيث يشارك فى الملتقى 608 طلاب وافدين من 35 جنسية مختلفة يمثلون 17 جامعة مصرية، منوهًا إلى أن عدد الطلاب الوافدين المتخرجين من البرنامج الطبي بالجامعة (منصورة – مانشستر) بلغ 210 طلاب، موضحا أن هناك محاضرات توعية للطلاب.

ومن جانبها، أشارت د. رشا كمال، إلى معايير اختيار أفضل جامعة جاذبة للطلاب، والتى تتضمن: توافر إدارة للوافدين بكل جامعة وكل كلية، وتوافر وحدة أو مكتب لرعاية الطلاب الوافدين، وإنشاء رابطة للطلاب الوافدين بالتعاون مع اتحاد الطلاب المصريين، فضلاً عن توفير خدمات تقدم للطالب الوافد مثل خدمة الاستقبال فى المطار، والإقامة، وخدمات السفر والرعاية الصحية، وإصدار التأشيرات وتجديدها، بالإضافة إلى ضرورة دمج الطلاب فى أنشطة الجامعة بشكل مستمر، وإعداد قاعدة بيانات دقيقة عن الطلاب الوافدين، وغيرها من المعايير الأخرى..

ومن ناحية أخرى، شهد د. خالد عبدالغفار، فعاليات حفل التخرج، الذي أقامته كلية الطب جامعة المنصورة بمناسبة تخرج الدفعة السابعة من الطلاب الوافدين الدارسين بالكلية

 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار والأحداث فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين بجامعة المنصور

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية التجارة
تليفون : 0502243974 - 0502247826
فاكس : 0502254724
البريد الإلكترونى:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.