تجارة المنصورة تشهد توقيع 3 بروتكولات تعاون بين وزارة القوى العاملة والجامعة

استضافت كلية التجارة جامعة المنصورة توقيع ثلاث يروتكولات بين وزارة القوى العاملة وجامعة المنصورة ،حيث وقع السيد محمد سعفان وزير القوى العاملة والأستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط برتوكولات  تعاون فى مجالات العمل الحر والصحة والسلامة المهنية وريادة الاعمال بحضور السيد المحافظ كمال جاد شاروبيم والسيد الاستاذ الدكتور محمد عطوة عميد الكلية ووكلاء الكلية وممثلى مديرية القوى العاملة بالدقهلية .

وأشار سعفان إلى أن جامعة المنصورة هى منارة العلم بمحافظة الدقهلية ، أن دور وزارة القوة العاملة لا يقتصر على إرسال خطابات التعيين للمواطنين بل يمتد إلى توفير برامج لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل ونشر الثقافات التى تعود بالنفع على المجتمع بينهم مثل ثقافة العمل الحر والسلامة المهنية.

وأن الوزارة أطلقت حملة لرعاية العمالة غير المنتظمة بالدولة ونجحت خلال شهرين فى حصر عددهم الذى بلغ ٢ مليون و٣٠٠ ألف مواطن فى إطار حرص الدولة علة الارتقاء بثروتها البشرية للقيام بمشاريع تنموية ترتقى باقتصادها فى الوقت الذى تزداد قبضتها الأمنية على كافة بقاع الوطن من خلال التصدى للإرهاب مختمما كلمته بعبارة "تحيا مصر".

أكد الدكتور أشرف عبدالباسط القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة أن الدولة المصرية تسعى من خلال استراتيجية ٢٠٣٠ إلى تشجيع ثقافة العمل الحر لأن سوق العمل أصبح مجالا للمنافسة الصعبة بين الكم الهائل من خريجى الجامعات ويبقى فيه الأصلح الذى تم إعداده جيدا من خلال الدراسة والتدريب .

وأشار إلى أن جامعة المنصورة سعت لمواكبة ذلك من خلال إنشاء مركزى التدريب والتوجيه المهنى لتنمية مهارات الطلاب وتوجيههم لكيفية مواكبة سوق العمل وأضاف أن السلامة المهنية شيء هام لذا تحرص الجامعة على متابعة الالتزام بها باستمرار من خلال تخصيص إدارات لمتابعتها.

وأثنى عبدالباسط على الجهد الذى تقوم به وزارة القوة العاملة من أجل تنظيم دورات لتنمية مهارات الطلاب مؤكدا جاهزية الجامعة لاستقبال وفد الوزارة المساهم فى نشر ثقافتى العمل الحر والسلامة المهنية بالجامعة

 وشدد الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية على أن جامعة المنصورة لها مكانة مرموقة ولذا كان من المهم أن يتم

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة القوة العاملة والجامعة لنشر ثقافتى العمل الحر والسلامة المهنية مما يعود بالنفع على المجتمع من خلال تنمية الإنتاج الوطنى فالدولة تدعم هذا التوجه فى ظل نقص عدد الوظائف الحكومية المتاحة بالدولة التى تحتاج لدعم القطاع الخاص لها مثلما يحدث فى الدول المتقدمة .

 

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار والأحداث تجارة المنصورة تشهد توقيع 3 بروتكولات تعاون بين وزارة القوى العاملة والجامعة

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية التجارة
تليفون : 0502243974 - 0502247826
فاكس : 0502254724
البريد الإلكترونى:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.