المنصورة التى فى خاطرى

طالما سألت نفسي هذا السؤال :

لماذا لم تغب المنصورة عن خاطري رغم أني انتقلت للإسكندرية منذ 1973 ومازلت بها حتى الآن؟

وكم حاولت أن اطرح الأسباب على نفسى في كل مرة يتبادر لي هذا السؤال وأقول هل السبب: هو أني ولدت في الجمالية (التي كانت تتبع مركز المنزلة حينئذ) وعشت بها 20 سنة (1953-1973) إن زملاء الشباب والكفاح من الجمالية وهم مخزون الذكريات المحفورة في الذاكرة ؟ إن أهل الجمالية من أهل الدقهلية أناس طيبون هادئون غير متقلبين كعادة الاسكندرانية الذين أعيش بينهم؟ إني عندما كنت أسافر  من الجمالية للمنصورة كنت مصدق نفسى أنه سفر فعلا ومبهور بالمنصورة المدينة؟

أنى مازلت والحمد لله مواظب على السفر للجمالية اللي فيها الرحم الغالي وكل ما في الأمر بروح من الساحلي الدولي عن طريق فارسكور بدلا من طريق طناح أو محلة دمنه؟ إن أولاد أخواتي الآن إما على وشك أن يكونوا أعضاء هيئة تدريس أو أصبحوا فعلا بجامعة المنصورة؟

إني قضيت أحلى أيام في الجيش مع شباب دقهلاوى من طناح وبشلا وميت غمر ودكرنس وطلخا والمطريه؟

إني قضيت أحلى سنوات الإعارة بابها بالسعودية مع زملاء العمر أبناء تجارة المنصورة خاصة, الأساتذة الدكاترة: محمد جلال ووفقي الإمام وعصام عبد النعم وعبد الحميد المغربي وكنا  وما زلنا أشقاء فعلا؟

إني شرفت بأساتذة من تجارة المنصورة رفعوا رأسي في تجارة الإسكندرية أستاذي وعمدتي الدكتور سمير أبو الفتوح واخى الأصغر القريب لقلبي الدكتور محمد الديسطى؟

إن لي زملاء أحبهم ويحبونني في الله من تجارة المنصورة خاصة دفعتي الأستاذ الدكتور على مجدى إني أحبها حبا رحميا لا ينافسه حب آخر بدليل أنى من 1973-2015 لم استطع أن أتكلم إسكندراني ولو كلمة واحدة يبقى المنصورة زي الفريك ما لهاش شريك.

 وليه لا ما هي عروس الدلتا وليه اتعب نفسى لكل هذه الأسباب أحبها ولم تغب عن خاطري ملحوظة : قبل ما أنهي هذه السطور العفوية قمت بصيت في كتبي في المحاسبة المالية والمراجعة اكتشفت أن أكثر من 90% من الأمثلة والتطبيقات تحمل أسماء مدن الدقهلية وكازينوهات المنصورة وميادين المنصورة خاصة ميدان أم كلثوم.

مع تحياتي

لأسرة تجارة المنصورة عامة

وأسرة قسم المحاسبة خاصة

 

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: خدمه المجتمع وشئون البيئه النشرة الإلكترونية النشرة الإلكترونية للبيئة المنصورة التى فى خاطرى

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية التجارة
تليفون : 0502243974 - 0502247826
فاكس : 0502254724
البريد الإلكترونى:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.